قيم تجربتك معنا!

 

المركز الإعلامي

 
 

«سيتي سنتر مسقط» يوفّر خدمة شحن السيارات الكهربائية المجانية لدعم مبادرات الاستدامة في السلطنة

المركز يصبح أول وجهة تسوق في السلطنة توفر وحدات خاصة لشحن السيارات الكهربائية بالتعاون مع شركة تسلا الأمريكية لصناعة السيارات الكهربائية



 

تُواصِل «ماجد الفطيم»، الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق، والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا، تقديم المبادرات والخدمات الاستثنائية التي تخدم السكان والسياح في السلطنة، وأعلنت الشركة في هذا الصدد عن توفير خدمة شحن السيارات الكهربائية في «سيتي سنتر مسقط». 

وسيتمكن أوائل المبادرين في امتلاك السيارات الكهربائية التي تساعد في الحد من الانبعاثات الكربونية المسببة لظاهرة التغير المناخي من الاستفادة من خدمة شحن السيارات المجانية في «سيتي سنتر مسقط» وذلك كجزء من التعاون المميز للمركز مع شركة تسلا المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية؛ حيث تم تخصيص محطات شحن في مواقف المركز في الطابق الأول. 

وفي هذا الصدد، قال حسام بن محمد المنذري، مدير أول – عُمان «ماجد الفطيم العقارية»: "تمنح أهداف التنمية المستدامة في السلطنة الأولوية لدعم وتشجيع استخدام السيارات الكهربائية ، وذلك من خلال إرساء البنية التحتية اللازمة التي تعزز من الراحة والسهولة لأوائل المالكين لهذه السيارات. ونرى في أنفسنا شركاء في تعزيز الابتكار في السلطنة وتسهيل الوصول إلى محطات الشحن المجانية التي ستشجع المزيد من الأشخاص على التفكير في اعتماد أساليب النقل الصديقة للبيئة وترسيخ ثقافة الوعي البيئي في المجتمع".

وقد تم توفير محطات شحن مخصصة تسمح فقط لزوار المركز من مالكي السيارات الكهربائية بركن سياراتهم فيها. كما تم توفير الارشادات اللازمة حول كيفية استخدام هذه الخدمة ضمن هذه المحطات. كذلك، سيتمكن الزوار الراغبون بالحصول على المزيد من المساعدة في التواصل مع مسؤول الحركة المرورية المتواجد في المنطقة.  

وتعد هذه المبادرة جزءاً من استراتيجية الاستدامة الخاصة بشركة «ماجد الفطيم» الرامية إلى توفير أفضل الابتكارات والحلول الصديقة للبيئة في وجهاتها المختلفة بهدف تشجيع الزوار على المساهمة في جهود الحفاظ على البيئة والحد من البصمة الكربونية.

وباتت تجربة التسوق بصحبة الأطفال الصغار أسهل بكثير في «سيتي سنتر مسقط» بفضل توفر مواقف مخصصة للنساء الحوامل والأمهات اللواتي يأتين للتسوق بصحبة أطفالهن، وذلك بهدف تذليل الصعاب التي يواجهنها في البحث عن موقف للسيارة. وتشكل هذه المواقف الخاصة جزءا من مجموعة متكاملة من الخدمات التي أعلن عنها المركز، والتي تهدف إلى تسهيل تجربة التسوق منذ لحظة وصول الزوار إلى المركز. 

وتوفر المواقف الجديدة الواقعة بجانب مداخل المركز الرئيسية للأمهات الحوامل والعائلات ممن يزورون المركز بصحبة أطفالهم وصولاً مريحاً وسريعاً إلى كافة المتاجر الرئيسية المفضلة لديهم. كما تم تحديد المواقف المخصصة للعائلات باللون الأرجواني، في حين تم تحديد المواقف الخاصة بالنساء الحوامل باللون الوردي. 

كما حرص المركز على توفير نظام مواقف السيارات الذكية الذي يسهّل من عملية العثور على السيارة بعد ركنها بيسر وسهولة؛ حيث يمكن للزوار استخدام أكشاك النظام المنتشرة عند مداخل المركز من تحديد مكان السيارة في الموقف وذلك عبر إدخال رقم لوحة السيارة على شاشة اللمس والنقر على زر "أعثر" لتحديد مكان السيارة. 

للمزيد من المعلومات حول «سيتي سنتر مسقط»، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للمركز: www.citycentremuscat.com،  وزيارة حساب المركز على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: www.facebook.com/CityCentreMuscat، أو الاتصال على الرقم: +968 24 558888.

Rate your experience on our website!

 

Media Centre

 
 

City Centre Muscat supports Oman’s green agenda with free Electric Vehicle charging facility

Mall becomes first in the Sultanate to offer service for early adopters in collaboration with American automatic and energy company, Tesla.

 

Majid Al Futtaim, the leading shopping mall, communities, retail and leisure pioneer across the Middle East, Africa and Asia has brought another first for residents and tourists in Oman by introducing an Electric Vehicle charging facility at City Centre Muscat. 

Early adopters of the fast-growing automotive technology, which helps reduce harmful emissions that cause climate change, can avail this service for free at City Centre Muscat as part of its collaboration with Tesla. Four designated charging stations have been set up in the mall’s parking facility on Level 1. 

“The government’s sustainability goals prioritise the support for electric vehicles in the Sultanate with infrastructure that will enhance convenience for early adopters. We see ourselves as their partners in driving innovation in the country and facilitating easy access to free charging units that will encourage others to consider environment-friendly modes of travel and create a culture of eco-consciousness in society,” said Husam Al Mandhari, Senior Mall Manager, Oman – Shopping Malls at Majid Al Futtaim Properties.

The designated charging stations have been secured to allow only visitors with EVs to park. Instructions on how to use the service are displayed at the stations. Customers who require further assistance can contact the traffic marshal available onsite.     

The initiative is part of Majid Al Futtaim’s sustainability strategy, which includes brining innovations and convenient green solutions to its destinations to encourage the community to reduce their carbon footprint.

Shopping with young kids has also become a lot easier at City Centre Muscat with the introduction of priority parking bays exclusively for parents with babies, toddlers or young children and expectant mothers. The dedicated parking bays are part of a range of new services introduced to enhance the overall customer journey from the moment visitors arrive at the mall.

Located near the mall’s key entrances, the new parking spots allows parents with young children and mums-to-be to conveniently access all the anchor stores and their favourite brands. The designated family parking bays are marked in purple while parking spaces for expectant mothers are painted in pink. 

Also, visitors do not have to worry about where they parked their car.   The parking assist facility installed at City Centre Muscat will find it for them.  The car park guidance system kiosks, located at the mall entrances, will enable shoppers to find their vehicles easily.  At the kiosks, visitors can enter their vehicle plate number on the touchscreen kiosks and click ‘Find’ to locate their car.  

To learn more about City Centre Muscat, visit www.citycentremuscat.com and www.facebook.com/CityCentreMuscat, or call the mall on +968 24 558888.